في كهف الجنون

زوينة الكلباني

في كهف الجنون

الكاتب: زوينة الكلباني

0

دار النشر: المؤسسة العربية للدراسات والنشر

تاريخ الإصدار: 2012

رقم الكتاب: 9786144190548

الشكل: كتاب ذات غلاف ورقي

عدد الصفحات: 179 ص.

رقم الطبعة: 1

لغة النص: العربية

اللغة الأصلية للنص: العربية

مصور؟: غير مصور

فئة القراء: عام

فئة الكتاب:

الأدب الخيالي

نبذة

في هذه الرواية يتلاصق الجنون المغيّب للعقل مع البحث العلميّ المتقدّم المعبّر عن سعة العقل وقوّة إدراكه، وتتلاقح عبر سطورها، الفلسفة والتأمّل مع الإنفلات والطيران بعيداً عن المنطق والأفكار المقيّدة لشطحات العواطف.

إنها رواية يمتزج فيها الشرق والغرب والعرب وأوروبا من خلال بطلها الغرائبيّ المتكوّن من أب عُمانيّ يحاول الفكاك من وطأة تقاليد الريف وعادات القرية حتى اهتزّت قواه واضطرب تفكيره، وأمّ إيرلنديّة لم تستطع إحتمال ذلك الجوّ الصارم ففرّت هاربة بطفلها الصغير تاركةً أخاه الأكبر يواجه قدرة غير مبالية به.

في هذه الرواية الثانية لمبدعتنا الشابّة، فقبلها صدرت عن المؤسّسة العربيّة روايتها "ثالوث وتعويذة"، وكانت مناخاتها عمانيّة أيضاً، لقد أثارت الكثير من الصخب والضجيج، وتدافع الجمهور على قراءتها في لهفة ودهشة لما حملته من جدّة الطرح وسعة الخيال وسلاسة اللغة وعذوبتها، مما دعا الناشر لترشيحها لجائزة البوكر العربية.

الدكتورة "زوينة الكلباني" روائيّة لها نفسها الخاصّ وأسلوبها المختلف، وأتصوّر أنها ستكون إحدى بصمات السرد المبهر في عمان، في قادم الوقت، إن واصلت السير وأخلصت لموهبتها المبدعة الصافية الدفّاقة.

لقطات

جوائز

بصر و سمع